تابعنا :

Ads 468x60px

الثلاثاء، 10 أغسطس 2010

برنامج "حجر الزاوية" في عامه السادس على التوالي .. وشعاره الجديد "التغيير"



للعام السادس على التوالِي، ينطلق برنامج "حجر الزاوية" مجددًا- بمشيئة الله تعالى- في رمضان المقبل مع ضيفه الدائم فضيلة الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة (المشرف العام على مؤسسة "الإسلام اليوم")، ومقدِّمه الأستاذ فهد السعوي.
وأوضح السعوي في تصريح له أنّ "التغيير" هو شعار البرنامج لهذا العام وهو العنوان الرئيسي لكل حلقات 
الشهر الكريم، بحيث تندرج كل العناوين من منطلقه وتستشرف أُفُق مدلولاته الرَّحْبة، لافتًا إلى أن هذا الشعار سيوزَّع على 15 عنوانًا يتم تداول كل واحد منها على حلقتين.


وأضاف: "سيتم اعتماد اليومين للعنوان الواحد، بمعنَى أن كل عنوان يتمّ تناوله على يومين.. وهذا يعتمد للمرة الأولى في محاولة لأنفاس أكثر أريحية في تناول العناوين، حيث إنّ أي حديث يكون مِحْوره التغيير يُشَاب عادةً بأفياء كثيرة من التشعُّبات تستدعي سعةً في وقت التناول وهدوءًا لا يلبس عليه مؤشر الساعة". 


وعن كيفية سير البرنامج هذا العام والتجديدات التي ستطرأ عليه، أشار السعوي إلى أنه سيكون التركيز في اليوم الأول عادةً على التنظير وترك مساحة أكبر لتداعيات الحديث وتطبيقاته، فيما ستترك سعة الاتصالات وملاحظة المشاهد لليوم الثانِي.
كما أكّد أنه تَمّ استحداث فقرة جديدة لهذا العام، لرصد ردود الأفعال حول موضوعات الحلقات في الاتجاهين السلبي والإيجابي، وهو يمثِّل قراءة راجعة سريعة لِمَا تَمّ تداوله في اليوم السابق، والحديث خلال هذه الفقرة سيكون من واقع ما كُتِب في الصحف على ما تَمّ تداوله وما كتب في المنتديات الإلكترونية بمجملها وعلى اختلاف اتجاهاتها، مع الإبقاء على التقارير اليومية التي تبثّ على مدار الحلقات، وسجلت في مناطق مختلفة من العالم.
وأوضح أنه من بين المواضيع التي سيتم مناقشتها في البرنامج هذا العام "مقاومة التغيير، تغيير الذات، التغيير، جيل الدوت كوم ، سياسة أم إدارة، تحول الخطاب الديني، العالم الإسلامي يتغير، العالم يتغير، ثقافتنا، اللاعب الأول، الثورة المعرفية، عالم تِقَنِي، المتغير الاقتصادي، حكايا التغيير".
كما لفت إلى أنّ أيام الجُمع ستُعْرض فيها حلقات خاصة بالتغيير وتتماس مع الشأن الروحاني، وهي: رمضان والتغيير، القرآن كتاب التغيير (يشمل الحديث عن تغيير الدينالسيرة النبوية وتجربة التغيير، إضافة إلى تغيير المنكر


وكان السعوي قال في حلقة "الحياة كلمة" الماضية: إنّ آمالنا تكبر وفألنا أيضًا بحجر الزاوية لهذا العام، وسوف يكون البرنامج مميزًا إن شاء الله، و ليس سرًّا إذا قُلْتُ إنه من ثمانية أشهر وهو فعلاً يعكس احترامًا للمشاهد واحترامًا لهذا البرنامج، ولذلك أسمينا هذا الشهر التغيير وحاولنا أن نمتثل هذه التسمية وصِرْنا كلنا في ذواتنا نغَيِّر في برنامجنا.. نُغَيِّر في ديكورنا.. وحتى في الصورة الفنية سيكون هنالك تغيير".
ومن جانبه علّق الشيخ سلمان العودة على موضوع "التغيير" الذي اختاره البرنامج شعارًا له في رمضان بقوله: إنّ الحديث عن التغيير بالتأكيد لن يكون فقط هجاءً لواقع مرير وإنّما سيكون مثل الطبيب الذي ينعش القلوب".
يُذكر أن برنامج "حجر الزاوية" يعرض على الهواء مباشرة عصر كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك على قناة mbc ويبثّ في نفس الوقت على إذاعة mbc-FM ، كم يتم عرض الحلقات بالصوت والصورة عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج ـ 
http://az.islamtoday.net/ ـ حيث يُتَاح للمشاهدين من خلاله إبداء آرائهم، ويفتح لهم المجال أمام النقاش وطرح الأسئلة، كما يتلقّى البرنامج الفتاوى والمداخلات أيضًا عن طريق رسائل SMS ويتم الردّ عليها من خلال لجنة يشرف عليها الشيخ سلمان العودة


0 التعليقات:

:: ترتيب المدونة عالميــاً ::

RSSMicro FeedRank Results